استراتيجية قطار.
التدريب على التنمية الاستراتيجية للمؤسسات الصغيرة.
تنوع ذو صلة.
التنويع ذات الصلة هو التمييز الأكثر شعبية بين أنواع مختلفة من التنويع ويتم فيما يتعلق مدى قرب مجال التنويع هو في مجال الأنشطة التجارية القائمة.
ذات صلة يحدث التنويع عندما تقوم الشركة بإضافة أو توسيع خط الإنتاج أو الأسواق الحالي. وفي هذه الحاالت، تبدأ الشركة في تصنيع منتج جديد أو تخترق سوقا جديدا يتعلق بنشاطها التجاري. في إطار تنويع ذات صلة الشركة يجعل من السهل استهلاك منتجاتها من خلال إنتاج السلع التكميلية أو تقديم خدمات تكميلية. على سبيل المثال، منتج الأحذية يبدأ خط من المحافظ وغيرها من الملحقات الجلدية. يضيف متجر إصلاح الإلكترونيات إلى محفظته من الخدمات استئجار الأجهزة للعملاء لاستخدام مؤقت حتى يتم إصلاحها الخاصة بهم.
وقد صاغ الخبراء مجالين أساسيين فيما يتعلق بما يلي:
فرص تقاسم الموارد: عندما يمكن مشاركة جميع أنواع الموارد الملموسة وغير الملموسة أو & كوت؛ نسخ & كوت؛ ويمكن استخدام نفس العلامة التجارية. فرص التكامل الاستراتيجي: عندما يحقق التكامل بين استراتيجيات التسويق لشركتين فوائد، وتوفر الجهود المتكاملة مزايا تنافسية إضافية.
ويستخدم هذا النوع من التنويع في الغالب من قبل الشركات الصغيرة لأنها أقل خطورة. في معظم الحالات لا تتطلب استثمارات كبيرة ويشعر المالكون أكثر أمنا لأنهم يعرفون الفرص والتهديدات في مجال أنشطتهم التجارية الرئيسية. ومع ذلك، في بعض الأحيان هذا التنويع لا تجلب النتائج والأرباح المتوقعة. وغالبا ما يكون السبب في ذلك هو التقليل من شأن المشاكل المصاحبة والحاجة إلى المعرفة والمهارات في مجال إدارة التغيير، والاختلافات الثقافية، وإدارة الموارد البشرية (تسريح العمال، والإقلاع عن التدخين، والترويج، والتوظيف) وهلم جرا. ومع ذلك، فإن السبب في عدم الوفاء بنتائج وتوقعات التنويع قد يكون المبالغة في تقدير الفوائد المتوقعة والأرباح من التآزر، خلال التحليل الأولي.
مزايا وعيوب لتنويع استراتيجية الشركة.
يمكن أن تكون ممتعة لوضع استراتيجية ولكن من الصعب تنفيذ أفكار تجارية.
كومستوك إيماجيس / كومستوك / جيتي إيماجيس.
مقالات ذات صلة.
1 [الأعمال المتنوعة] | مساوئ الأعمال المتنوعة 2 [استراتيجية على مستوى الأعمال] | مزايا & أمب؛ عيوب استراتيجية مستوى الأعمال 3 [مزايا] | مزايا & أمب؛ عيوب التنويع في الأعمال غير ذات الصلة؟ 4 [استراتيجية تنويع المنتجات] | استراتيجية تنويع المنتجات.
يمكن أن يكون وجود عدة استراتيجيات للنجاح فكرة جيدة لنشاطك التجاري. في الواقع، قد تحتوي خطة عملك على مسح السوق الذي يوحي بأن لديك فرص متعددة للنمو والتوسع والازدهار. هذا يمكن أن يكون صحيحا. غير أن جميع هذه الاستراتيجيات تحمل مخاطرها الخاصة. وبعبارة أخرى، فإن زيادة فرصك يمكن أن يعرض شركتك لمزيد من المزالق.
يمكن للشركة الحصول على مزايا مالية من تنويع استراتيجياتها. على سبيل المثال، إذا دخلت في مشاريع مشتركة أو حصلت على شركات أخرى فإنه يمكن زيادة أرباحها، والتدفق النقدي وقوة الاقتراض. ومع ذلك، بعض الشركات خاطئة في حساب ربحية المشروع مقابل حساب الدخول في ذلك. إذا أصبحت شركتك تشارك مع شركات أخرى كوسيلة لتنويع الاستراتيجية الخاصة بك، عليك أن تزن بعناية التكاليف مقابل العائد الفعلي سوف تحصل على الاستثمار الخاص.
الحصة السوقية.
نتيجة إيجابية لتنويع استراتيجيتك يمكن أن يكون زيادة في حصة السوق. من خلال تقديم منتجات جديدة، أو استكشاف مناطق جديدة أو استهداف مجموعات جديدة من العملاء، يمكنك توسيع قاعدة عملائك. من ناحية أخرى، كل من هذه التحركات يعرض لك لمزيد من المنافسة، والتغييرات المحتملة في تفضيلات العملاء ورؤية المنتجات أو الخدمات أصبحت عفا عليها الزمن بسبب التكنولوجيا الجديدة. هذه التهديدات يمكن أن ترفع رؤوسهم بينما كنت زيادة النفقات على التسويق وتقديم المنتجات الخاصة بك. وباختصار، فإن استراتيجية متنوعة تكلف المال، وليس هناك ما يضمن أن كل استراتيجية ستعمل.
سواء كنت قياس النمو من حيث عدد الموظفين والأرباح أو المبيعات، استراتيجية متنوعة يمكن أن تساعدك على الوصول إلى هناك. على سبيل المثال، يمكنك الانتقال إلى الصناعات التي لا تشارك فيها حاليا، وشكل الشركات التابعة التي تشبه إلى حد كبير الشركات المستقلة وإدخال التسويق العالمي كجزء من استراتيجية متنوعة. ولكنك تواجه خطر عدم القدرة على إدارة جميع هذه الأنشطة في وقت واحد. وهذا يمكن أن يؤدي إلى أوجه القصور التي تأكل في الأرباح الخاصة بك. على سبيل المثال، إذا كان لديك العديد من الشركات التابعة التي تطلب بشكل مستقل الإمدادات، قد تكون تكرار الطلبات وبالتالي إنفاق المال الذي يمكن أن تستخدمه في التسويق. عليك أن تتأكد من أن كل استراتيجية تدفع ثمنها.
حماية المخاطر.
أحد أسباب التنويع هو حماية نفسك من خطر الفشل. في حالة فشل المنتج "A"، قد تؤدي المنتجات الجديدة "B" و "C" بشكل جيد وتعوض عن الخسارة. وبالمثل، فإن التسويق الإقليمي الناجح قد يكشف عن الفرص المربحة التي تعوض عن منطقة المبيعات البطيئة. ولكن هذه الحماية من المخاطر تأتي بتكلفة. وهذا يعني أنك سوف تنفق على الأرجح المال على الاستراتيجيات التي لا تسدد. على الرغم من أن استراتيجيات أخرى تعوض عن الأموال المهدورة، قد تكون أفضل مع استراتيجية أقل تنوعا تركز على جهودك الأكثر فعالية.
المراجع (4)
عن المؤلف.
يكتب كيفن جونستون ل أميريبريس المالية، وبرنامج الماجستير في إدارة الأعمال جامعة روتجرز وايفان كارمايكل. وقد كتب عن الأعمال والتسويق والتمويل والمبيعات والاستثمار للمنشورات مثل & # 34؛ نيويورك ديلي نيوز، & # 34؛ & # 34؛ عصر الأعمال & # 34؛ و & # 34؛ ناتيون's بوسينيس. & # 34؛ وهو مصمم تعليمي مع الاعتمادات للشركات مثل أدب، ستاندرد آند بورز وبنك أوف أميركا.
قروض الصورة.
كومستوك إيماجيس / كومستوك / جيتي إيماجيس.
المزيد من المقالات.
[فوائد] | فوائد ومخاطر التنويع.
[استراتيجيات تطوير المنتجات] | مزايا وعيوب السوق واستراتيجيات تطوير المنتجات.
[استراتيجية مستوى الشركات] | أنواع استراتيجية مستوى الشركات.
[تطوير السوق مقابل اختراق السوق] | تطوير السوق مقابل اختراق السوق.
فوائد ومخاطر التنويع.
ويتطلب التنويع إجراء تحليلات لجميع المجالات التشغيلية لتحديد النتائج المحتملة.
مقالات ذات صلة.
1 مزايا & أمب؛ عيوب تنويع االستراتيجية المؤسسية 2 استراتيجية تنويع المنتجات 3 مساوئ األعمال المتنوعة 4 التنويع & أهميته.
الانتقال إلى مناطق تجارية مختلفة يمكن أن تزيد المبيعات الخاصة بك والإيرادات ولكن قد يؤكد عملك أكثر من هذه الخطوة يستحق. قبل أن تدخل المناطق غير المجهولة، حتى على أساس الفوائد المؤكدة، قم بإجراء تحليل "إذا كان الأمر كذلك / وماذا" لتحديد ما إذا كانت الجوانب السلبية ستفوق منافعك أو إذا كان أي ضرر لنموذج عملك الحالي لن يبرر التنويع.
تنويع.
يمكن للشركة أن تنوع بعدة طرق، بما في ذلك الحصول على أعمال جديدة، إضافة شريحة جديدة من السوق أو بيع منتجات أو خدمات جديدة. يمكن لمالك متجر الأزهار إضافة خدمات التصوير، والاستفادة من احتياجات مخططي حفلات الزفاف الذين يستخدمون كل من الخدمات. قد يضيف مطور مواقع الويب خدمات استشارات تحسين محركات البحث للشركات التي لديها مواقع ويب حالية ترغب في تحسين نتائج البحث وزيادة عدد الزيارات. يمكن أن تنوع الأعمال من خلال توفير نفس المنتج أو الخدمة لشريحة مختلفة من السوق، مثل شركة تسويق متخصصة في العمل مع شركات المحاماة التي تنشئ قسم متخصص في التسويق غير الربحي. وهذا ما يعرف بتجزئة السوق الأفقية.
زيادة المبيعات والإيرادات.
ومن الفوائد الواضحة للتنويع زيادة المبيعات والإيرادات. إذا كان قطاع الأعمال قد استحوذ على جزء كبير من السوق، فإنه من الصعب تحسين الربحية لأن هناك مساحة صغيرة للحصول على عملاء جدد. إن إضافة منتج أو خدمة جديدة أو دخول شريحة سوقية جديدة تتيح الفرصة للنمو الهائل.
تقليل الإعالة.
العديد من الشركات الصغيرة تعتمد على واحد فقط أو اثنين من العملاء كبيرة لمعظم إيراداتها، مما يجعل الشركة عرضة للغاية للفشل إذا ترك عميل واحد. حتى إذا كان التنويع لا يزيد أرباحك أضعافا مضاعفة، فإنه يمكن أن توفر لك ما يكفي من وسادة لتحمل فقدان عميل رئيسي أثناء البحث عن بديل.
الإجهاد التشغيلي.
إذا كان العملاء يريدون المنتج الجديد أو الخدمة، متطلبات الوفاء بتلك المبيعات قد يجهد قدرتك على العمل، مما يجعل التنويع غير الحكيم. قد تقلل الإنتاجية بين الموظفين الذين يجب عليهم الآن تعدد المهام. وقد تكون الاحتياجات الرأسمالية القصيرة الأجل ومصروفات الديون لتمويل التنويع مرتفعة جدا. إذا كنت تنتج وتخزين وشحن المنتجات، وسلسلة التوريد الخاصة بك قد لا تكون قادرة على التعامل مع العبء. عند النظر في فرصة التنويع، تحليل يؤثر على الموارد البشرية الخاصة بك، وتكنولوجيا المعلومات والإنتاج والمالية والتسويق.
أضرار العلامة التجارية.
وقد قاوم كفك بيع الهامبرغر والأسماك والتاكو، على الرغم من أنه قد يكون قادرا على بيع هذه المنتجات، لأنه سيضر بعلامتها التجارية من كونها رائدة في الدجاج السريع. التنويع في مناطق جديدة باستخدام نفس اسم العلامة التجارية يمكن أن تخلط بين عملائك أو إقناعهم أنك لم تعد رائدة في منطقتك لأنك لا تتخصص.
المراجع (2)
عن المؤلف.
سام آش-إدموندز قد تم الكتابة والمحاضرات لعقود. وقد عمل في مجالس الشركات وغير الربحية كمدير تنفيذي في جناح C، ويعمل في العديد من المجالس غير الربحية. وهو سافر دوليا كاتب العلوم الرياضية ومحاضر. وقد نشر في المطبوعات المطبوعة مثل منظم، التنس، سي للأطفال، شيكاغو تريبيون، ساكرامنتو النحل، وعلى مواقع مثل سمارت صحي الحياة، سمارتيسنتس ويوثليتيك. إدموندز لديه درجة البكالوريوس في الصحافة.
قروض الصورة.
جوبيتريماجيس / صور / جيتي الصور.
المزيد من المقالات.
مزايا ومساوئ التنويع في الأعمال غير المرتبطة؟
استراتيجيات تنويع الشركات.
أمثلة لتنويع الأعمال.
ما هي عيوب استراتيجية اختراق السوق؟
3 مزايا التنويع كجزء من استراتيجية الاستثمار الخاصة بك.
وتتعلق استراتيجية الاستثمار عندما يتعلق الأمر بالاستثمار في أي سوق مالي. إذا كنت ترغب في الاستثمار، يجب التعامل مع صعودا وهبوطا في السوق. أسبوع جيد في السوق يترك المستثمر يشعر وكأنه عبقرية. أسبوع سيء يجعل المستثمر يشعر الحمقى بصراحة.
من أجل حماية نفسك من تراجع السوق، يجب عليك تنويع. معرفة المزيد عن بعض المزايا التي توفر تنويع الاستثمار الأسهم المستثمرين.
لا يمكنك القضاء على المخاطر تماما، ولكن يمكنك إدارة مستواك من المخاطر. كل استثمار لديه قدر من المخاطر. يجب على المستثمرين الشباب تبني المخاطر لأن المكافآت على المدى الطويل يمكن أن تجعلها جديرة بالاهتمام. قد ينظر المستثمرون الأكبر سنا الخطر كعدو، لأن الكثير من المخاطر يمكن أن تبيد خطط التقاعد. وفي الواقع، عانى العديد من كبار السن من خسائر كبيرة في محافظهم التقاعدية خلال فترة الانكماش الاقتصادي.
فشلت بعض المستثمرين في التنويع بين فئات الأصول، وكانوا أكثر تعرضا لمخاطر سوق الأوراق المالية. وقد يساعد التنويع في أصول دخل ثابت أكثر أمانا على تقليل مخاطرها وزيادة عائداتها إلى أقصى حد. ويمكن أيضا أن يؤدي استخدام حفظ رأس المال والتنويع كاستراتيجيات استثمار إلى تقليل مخاطر حافظة الاستثمارات.
ويسعى بعض المستثمرين إلى زيادة رأس المال، في حين أن بعض المستثمرين يستخدمون الحفاظ على رأس المال كاستراتيجية استثمار. الحفاظ على رأس المال يسمح لك لحماية رأس المال لديك، بدلا من التركيز على معدل العائد لاستثماراتك. إن التنويع يجعل من السهل على المستثمر حماية رؤوس أمواله، وتخصيص الأموال لاستثمارات مختلفة.
فالاستثمار في مجموعة متنوعة من الأصول يقلل من المخاطر، لا سيما عند مقارنتها بالاستثمار في عدد محدود من الأسهم. لم يكن لديك ما يدعو للقلق ليمان براذرز أو انرون سحق محفظة التقاعد الخاص بك، إذا كنت تقليل تأثير هذه الأسهم على محفظتك من خلال تنويع الاستثمارات الخاصة بك. بالإضافة إلى إدارة مخاطر الاستثمار والحفاظ على رأس المال، يمكنك أيضا التحوط محفظتك عند توظيف التنويع كاستراتيجية الاستثمار.
3. القدرة على التحوط المحفظة الخاصة بك.
ويمكن للتنويع أن يتيح للمحفظة أن تنمو عند ازدهار الأسواق وتراجع العائدات في قطاع واحد. ومن المرجح أن المستثمرين الذين لديهم حوافظ أسهم بنسبة 100٪ على مدى السنوات الإحدى عشرة الماضية قد شهدوا عوائد ضعيفة جدا. وإذا كان هؤلاء المستثمرون قد قاموا بتنويع محافظهم لتشمل الاستثمار في المعادن والسلع والسندات، فإن محافظهم قد شهدت عوائد أكبر. ويتيح التنويع للمستثمر فرصة تحقيق عوائد إيجابية في سوق واحدة عندما يحقق سوق آخر عائدات سلبية.
التنويع يوفر للمستثمرين عددا من الفوائد. التنويع مناسب للمخاطرة بالمخاطر ويعمل جيدا للمستثمرين الحكيمين. التنويع يساعد على حماية رأس المال الخاص بك من التقلبات البرية للسوق، مع تحقيق النمو على المدى الطويل في نفس الوقت.
No comments:
Post a Comment